إعادة الجولة الثانية لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠

زحام في لجان قرى المرشحين بالشرقية في اليوم الثاني

جولة انتخابات الاعادة بالشرقية
جولة انتخابات الاعادة بالشرقية

 

وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة انطلق اليوم الثانى لجولة الاعادة فى 8 دوائر بمحافظة الشرقية والتى يتنافس فيها 42 مرشح يمثلون حزبى مستقبل وطن وحماة وطن والمستقلين للفوز ب 21 مقعد فردى ..

وقد انتظم العمل فى جميع اللجان فى مواعيدها المحددة بعد تطهيرها وتعقيمها باستثناء 4 لجان فى مدن كفر صقر والصالحية الجديدة وبلبيس والتى تأخر فتحها لمدة 45 دقيقة لتأخر وصول القضاة لأسباب خارجة عن ارادتهم ..

وقد ضرب ضباط الشرطة المدنية والقوات المسلحة أروع الأمثلة فى التنظيم والحماية لمقار اللجان حيث قاموا بتكليف مجموعات للحراسة المشددة أمام اللجان وأخرى للمرور الدورى عليها للتصدى لاى محاولة لتعكير صفو العرس الديمقراطى..

كما تواجد مندوبى مديرية الصحة على أبواب اللجان لقياس حرارة الناخبين لقياس بالكواشف الحرارية للتأكد من سلامتهم قبل دخول اللجان وتوفير الكمامات لهم ..

وقد قامت مجموعات عمل من انصار المرشحين بالتواجد امام اللجان لتقديم خدمة « إعرف لجنتك» للتيسير على الناخبين لمعرفة أماكن لجانهم كما تم إقامة نقاط تمركز مزودة بأجهزة اللاب توب لاستخراج الرقم الانتخابى لكل ناخب ..

المرأة الشرقاوية مية مية

وقد تصدرت المرأة الشرقاوية المشهد الانتخابى حيث حرصن على الحضور فى الساعات الأولى من الصباح والوقوف فى صفوف منتظمة لممارسة حقهن السياسي وللحفاظ على مكاسبهن التى حصلن عليها خلال السنوات الماضية.. ويرجع زيادة الوعى عند المرأة إلى قيام المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة عايدة عطية بعقد ندوات ولقاءات وحملات طرق الأبواب فى القرى والنجوع لحث السيدات على التصويت ..

وقد قامت نائبات الشرقية بدور كبير لحث المواطنين للادلاء باصواتهم لاستكمال العرس الديمقراطى والحياه النيابية ..

وقد كان الاقبال ضعيف خلال الساعات الأولى لكنة تزايد فى منتصف النهار وذلك لقيام المرشحون لحشد الناخبين ونقلهم بسيارات من منازلهم ومقار عملهم الى اللجان ..

   كبار السن في المقدمة

كما حرص كبار السن على المشاركة فى هذا العرس الديمقراطى للرد على المغرضين والراغبين فى النيل من أمن الوطن مؤكدين أن مشاركتهم فى الانتخابات لتحقيق أمن واستقرار الوطن علشان خاطر مصر والرئيس السيسي ..

    حياد رجال الأعمال

وقد حرص رجال الأعمال بالمدن الصناعية بالمحافظة على الدفع بالعمال للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات النواب دون توجيههم لمرشح دون غيره حيث تم السماح لهم بالخروج قبل مواعيد العمل الرسمية لممارسة حقهم السياسي ..

  إنسانية القضاة ورجال الشرطة 

وفى لفتة إنسانية رائعة قام رئيس اللجنة الفرعية بمدرسة الناصرية للتعليم الأساسي بمركز الحسينية بالنزول من اللجنة الانتخابية لمساعدة سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بصوتها والتى جاءت داخل سيارة لتعبر عن لمشاركتها فى العرس الديمقراطى داعية الله أن يحفظ مصر ورئيسها الوطني وشعبها ويحميها من البلاء ..

وقد ساعد رجال الشرطة المدنية المكلفين بتأمين العملية الانتخابية العديد من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للوصول الى مقار لجانهم الانتخابية والإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام جولة الاعادة

«محافظ الشرقية يشيد بوعي الشراقوه»
 
وقد قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالمرور على عدد من اللجان من للاطئمنان على حسن سير العمل بها وتذليل أى معوقات وأشاد المحافظ بوعى المواطن الشرقاوي الذي سارع بالإدلاء بصوته واختيار من يمثلة فى مجلس النواب وناشد المحافظ المواطنين بالخروج والإدلاء بأصواتهم مؤكدًا أن المشاركة الإيجابية تعكس مدى وعى الشعب وحرصة على المشاركة في بناء وتنمية وطنه..

وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين تطبيقل لمبدأ النزاهة والشافية والحيدة التامة .


 

ترشيحاتنا